نصائح خاصة بالتعاملات المالية:

> تجنَّب التعامل مع مكاتب تحويل العملات داخل المطارات، سواء في بلدك أو البلد التي ستسافر إليه، فأسعارها مُبالغ فيها وعلى غير السعر الرسمي للعملات، واجعل تحويل العملات من خلال البنك أو من خلال مكاتب تحويل العملات المنتشرة في كل بلد، أو من خلال مكتب تحويل العملات بالفندق الذي ستقيم فيه. > وبالنسبة للبطاقة الائتمانية […]

> تجنَّب التعامل مع مكاتب تحويل العملات داخل المطارات، سواء في بلدك أو البلد التي ستسافر إليه، فأسعارها مُبالغ فيها وعلى غير السعر الرسمي للعملات، واجعل تحويل العملات من خلال البنك أو من خلال مكاتب تحويل العملات المنتشرة في كل بلد، أو من خلال مكتب تحويل العملات بالفندق الذي ستقيم فيه.

> وبالنسبة للبطاقة الائتمانية يمكنك البحث عن عملها بالبلد الذي ستتجه إليه، ويمكنك معرفة كل التفاصيل من خلال البنك، ويفضل إخطار البنك بالسفر حتى يسمح لك باستخدام البطاقة في أي بلد، فبعض البنوك تتأخذ إجراءات أمان إذا تم استخدام البطاقة في بلد خارج محل إقامتك دون إخطاره.

أسعار صرف الدولار في تعاملات أسواق العراق | اقتصاد

> اجعل بحوزتك دائمًا نقدية من العملة المحلية للبلد مع بطاقتك الائتمانية، فبعض الأماكن لا تقبل التعامل بالبطاقات فتتمكن من تصريف أمورك بالعملات النقدية.

> تأكَّد من وجود رصيد كافٍ لتغطية تكاليف الرحلة حتى لا تقع في مشكلة مالية ‏أثناء السفر.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *