نصائح للاستعداد قبل وأثناء ركوب الطائرة:

> تأكد أن جميع أوراق تحقيق الشخصية بحوزتك قبل مغادرة المنزل، وكل ما يتعلق بتذاكر الطيران وحجز الفندق، واحتفظ بنسخ لجميع هذه الأوراق على هاتفك الجوال حتى تستطيع استخدامها في أي وقت تحتاج إليها في رحلتك. > عند استعدادك للرحلة ارتدي ملابس مريحة، ويفضَّل أن تكون ملابس قطنية، فالرحلة طويلة والملابس غير المريحة أو الضيقة […]

> تأكد أن جميع أوراق تحقيق الشخصية بحوزتك قبل مغادرة المنزل، وكل ما يتعلق بتذاكر الطيران وحجز الفندق، واحتفظ بنسخ لجميع هذه الأوراق على هاتفك الجوال حتى تستطيع استخدامها في أي وقت تحتاج إليها في رحلتك.

> عند استعدادك للرحلة ارتدي ملابس مريحة، ويفضَّل أن تكون ملابس قطنية، فالرحلة طويلة والملابس غير المريحة أو الضيقة لن تشعرك بالراحة أثناء السفر.

> حضورك للمطار يكون قبل إقلاع الطائرة بثلاث ساعات أو ساعتين ونص على الأقل حتى تتمكن من إنهاء جميع إجراءات الدخول وتفتيش الحقائب وتسليمها قبل إقلاع الطائرة بوقت كافٍ.

> إذا تأخَّرت الرحلة عن الموعد المحدد لها قُم بإبلاغ خدمة العملاء في الشركة  وأرسل لهم نسخة من البوردنج أو موعد الوصول الجديد، حتى تكون الشركة على علم بموعد مغادرتك ووصولك  البلد المسافر اليها.

> إذا كانت أول رحلة لك على متن طائرة يمكنك حجز مقعد جانبي بالقرب من أجنحة الطائرة، لأن هذه المقاعد أقل تعرضًا للاهتزاز في الطائرة.

> اشغل نفسك بالنظر خارج الطائرة والاستمتاع بألوان السماء الهادئة فذلك يقلل من التوتر ويشغلك عن الإحساس بحركة الطائرة واهتزازها.

شراكة بين «باي باي» و«أسفار تريب» لحجوزات السفر عبر الإنترنت دون بطاقات مصرفية

> سيقدِّم لك طاقم الطائرة مجلات يمكنك الانشغال بقراءتها، أو ضع في حقيبة يد صغيرة كتبًا أو مجلات تحب مطالعتها، أو راديو صغيرًا للاستماع إليه مع سماعات أذن خاصة حتى لا تزعج من حولك.

> لتشعر بالراحة يمكنك قراءة أذكار السفر فور الجلوس في الطائرة وقبل الإقلاع، أو قراءة ما تيسَّر من القرآن الكريم، وحاول قدر الإمكان الاسترخاء والنوم حتى تستعيد النشاط فور مغادرة الطائرة وتبدأ في الاستمتاع من أول دقيقة في الرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *