نصائح عامة للتعامل أثناء السفر:

حتى لا تتعرَّض لمواقف غير لائقة في رحلتك جمعنا لك بعض النصائح التي ستفيدك في التعامل مع من حولك من موظفي الفندق أو المحيط الخارجي وأي مكان تذهب إليه. > عند دخولك للفندق وحتى المغادرة حاول أن تتعامل مع الموظفين في الفندق بأسلوب راقٍ ومتحضِّر، فهم موجودون لمساعدتك وتقديم كل الخدمات التي من شأنها أن […]

حتى لا تتعرَّض لمواقف غير لائقة في رحلتك جمعنا لك بعض النصائح التي ستفيدك في التعامل مع من حولك من موظفي الفندق أو المحيط الخارجي وأي مكان تذهب إليه.

تغيرات مرتقبة في قطاع السفر العالمي بعد تحقيق مستويات قياسية في 2022

> عند دخولك للفندق وحتى المغادرة حاول أن تتعامل مع الموظفين في الفندق بأسلوب راقٍ ومتحضِّر، فهم موجودون لمساعدتك وتقديم كل الخدمات التي من شأنها أن توفِّر لك إقامة هادئة وممتعة.

 

> إذا كان في غرفتك خزانة خاصة استخدمها لحفظ أموالك ومقتنياتك الثمينة، وفي حالة عدم وجودها استعن بصندوق الأمانات الخاص بالفندق، ولا تتنقل وبحوزتك كل أموالك حتى لا تفقدها مرة واحدة.

> تذكر أنك خارج بلدك بمثابة سفير وممثل عن بلدك، فحاول قدر الإمكان أن تقدم خير مثال عن بلدك من خلال التعامل بأقصى درجات التحضُّر والاحترام في جميع مواقفك.

> اختر ما يناسبك من ملابس، وارتدِ ما تريد دون الشعور بالحرج ممن حولك، فلكل شخص كامل الحرية في ارتداء ما يرغب، وخاصة من يرغبن بارتداء عباءات من النساء العرب، فلهنَّ ما يرغبن به.

> إذا جاء وقت الصلاة يمكنك استخدام تطبيق الصلاة للتعرُّف على أقرب مسجد من مكان وجودك، أو يمكنك سؤال مكتب الاستقبال، وإذا كنت في غرفتك استعن بالبوصلة في تحديد اتجاه الصلاة.

> من حقك الاستمتاع بوقتك بالطريقة التي ترغب بها وتراها مناسبة، ولكن يجب أن تراعي حق الآخرين في الاستمتاع ولا تأتي بأفعال يتأذَّى منها من حولك.

> إقامتك في البلد الجديد قصيرة ورغم ذلك عليك أن تتعرَّف على قوانين البلد وعاداته وتقاليده قبل سفرك، وتحاول أن تلتزم بها قدر الإمكان، حتى لا تتعرَّض لأي مواقف لا داعي لها.

> اجعل التعامل مع الآخرين في أضيق الحدود، ولا تكن اجتماعيًّا بطريقة مُبالغ فيها، فليس كل من تتعامل معه سيصبح رفيق دربك، ففي الغالب هذه العلاقات عابرة لا تدوم بعد انتهاء الرحلة.

> إذا تعرَّضت لموقف واستوقفك أحد أفراد الشرطة حاول أن تلتزم الهدوء ولا تجادله حتى تتعرَّف على المشكلة التي وقعت بها، وتواصل مع شركة السياحة لتقدِّم لك الحل المناسب.

> حاول أن يكون تعاملك مع من حولك بشكل رسمي، وتجنَّب المجاملات الزائدة، وتجنَّب أيضًا التصرُّف بلا مُبالاة أو بشكل متهوِّر، وتذكَّر أن رحلتك يجب أن تكون مميزة، فتجنَّب المشكلات.

> لقد قطعت مسافة كبيرة من بلدك الأم، وأنفقت الكثير من الأموال، وجئت للاستمتاع بقضاء وقت بعيدًا عن الضوضاء، فحاول أن تلتزم بما بقي من نصائح حتى تستطيع الاستمتاع بكل لحظة في الرحلة، ونتمنَّى لك رحلةً سعيدةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *