نصائح خاصة بتجهيز حقائب السفر:

> ضع قائمةً خاصةً بجميع الاحتياجات التي سيتم وضعها في حقيبة السفر قبل ميعاد السفر بوقت كافٍ ودون عليها كل ما يخطر ببالك أولًا بأوَّل، ولتكن القائمة على هاتفك حتى تستطيع إضافة أي جديد قبل نسيانه. > ستحتاج إلى بعض الأدوات التي ستسهِّل عليك تجهيز الحقائب مثل الشرائط اللاصقة وعلب بلاستيكية صغيرة، وأكياس بلاستيك مقوى، ومسدس شمع، […]

> ضع قائمةً خاصةً بجميع الاحتياجات التي سيتم وضعها في حقيبة السفر قبل ميعاد السفر بوقت كافٍ ودون عليها كل ما يخطر ببالك أولًا بأوَّل، ولتكن القائمة على هاتفك حتى تستطيع إضافة أي جديد قبل نسيانه.

> ستحتاج إلى بعض الأدوات التي ستسهِّل عليك تجهيز الحقائب مثل الشرائط اللاصقة وعلب بلاستيكية صغيرة، وأكياس بلاستيك مقوى، ومسدس شمع، وخيوط قوي، وسنشرح لك كيف ستستخدم كل أداة من هذه الأدوات.

استعدادات السفر والتحضيرات التي تسبق السفر

> لا تنسَ وضع خيوط بألوان مختلفة وأدوات الخياطة البسيطة، فستحتاج إليها كثيرًا، ويتم وضع هذه الأدوات في علب بلاستيكية صغيرة حتى لا تضيع وسط الحقيبة.

> ستحتاج إلى علب بلاستيكية أيضًا لتجميع الإكسسوارات والمصوغات وأدوات التجميل أو الحلاقة، وزجاجات العطور ودهانات البشرة، حتى لا تتعرض أي منها للفتح وتتلف باقي الأغراض.

> لا تنسَ تجميع جميع الأسلاك التي ستحتاج إليها مثل شاحن الهاتف وسماعات الأذن وتوصيلة كهرباء حتى يستطيع الجميع استخدامها في شحن الجوالات او الاجهزة الالكترونية، ووضعها في علبة بلاستيكية، وباستخدام مسدس الشمع البلاستيكي قم بوضع جزء من الشمع حول أطراف الأسلاك حتى لا تتعرض الأسلاك للقطع والالتفاف.

> بالنسبة للملابس حاول أن تكون اغلب ملابسك صيفية  لرطوبة الجوء وملابس شتوية في حال رغبتك بزيارة المناطق المرتفعة والباردة ، وحاول ايضا من تخفيف كمّيتها قدر الإمكان حتى لا يزيد وزن الحقيبة على الأحمال المحددة وتضطر لدفع فارق الوزن، كما أنك في رحلة قصيرة لن تحتاج للكثير من الملابس، فلا تُرهق نفسك بحمل غير المهم.

> اختر أحذيةً مناسبةً للسفر ومريحة، مثل الأحذية الرياضية أو الطبية، ولا تأخذ أحذية كثيرة فالرحلات السياحية والاستجمام ليست حفلات تضطر لتغيير ملابس وأحذية مختلفة.

> ضع الحذاء في أكياس بلاستيكية، وإذا كنت تحمل قمصانًا بياقات وتريد الحفاظ عليها مُرتَّبة ضع بين الياقة حزامًا جلديًّا، أو يمكنك وضع المثبت البلاستيكي الخاص بالحفاظ على الياقات.

> عند تعبئة الحقيبة جمَّع كل ما سيتم وضعه بداخلها وحدِّد مكان كل غرض قبل وضعه فيها، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت الحقيبة ستتسع لكل الأغراض أم ستضطر لإلغاء بعض الأغراض.

> ضع طبقة ملابس أسفل الحقيبة ثم العلب البلاستيكية ثم طبقة أخرى من الملابس حتى لا تأخذ العلب حيِّزًا كبيرًا من الحقيبة.

> رتِّب الملابس بوضع المجموعات المتشابهة فوق بعضها ثم لفّها لفَّةً واحدةً، فطيُّ الملابس يأخذ حيّزًا أكبر، وكذلك الجوارب وقطع الملابس الصغيرة.

> إذا كانت لديك حساسية ضد بعض أنواع الشامبو أو صابون الأيدي أو الاستحمام فيفضَّل أن تحمل معك مستلزمات العناية الخاصة بك من الأنواع التي تستخدمها، لأن ما يوجد في الفندق من مستلزمات قد لا يناسب استخدامك.

> وإذا كانت لديك حساسية من المفروشات أو المناشف غير القطنية فاحمل معك قطعة واحدة على الأقل لتتمكَّن من النوم براحة والاستمتاع بالرحلة.

> في أسفل الحقيبة قم بوضع عبوة مناديل عطرية أو بيكربونات الصوديوم حتى لا تتغيَّر راحة الملابس وتظل رائحتها مُنعشةً.

> لا تحمل في الحقيبة شيئًا قد يثير انتباه أجهزة كشف المعادن حتى لا تضطر لتفتيش الحقيبة وتُضيِّع وقت الرحلة دون داعٍ.

One thought on “نصائح خاصة بتجهيز حقائب السفر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *